القائمة الرئيسية

الصفحات

7 عادات صحية لا تجعل يومك يمر بدونها

 
7 عادات صحية لا تجعل يومك يمر بدونها

7 عادات صحية لا تجعل يومك يمر بدونها

1.لا تفوت وجبة الإفطار. الفطور هو الوجبة الأهم في اليوم. ومع ذلك, يتجاهل الكثير منا وجبة الإفطار لإعتقاده بأن هذا سيساعد في إنقاص وزنه. وعند تفويت وجبة الإفطار تنخفض مستويات السكر في الدم, وأيضا مستويات العناصر الغذائية الأخري, مما يحرم الجسم من التغذية والطاقة المطلوبة لبقية اليوم. يستمتع الأشخاص الذين يتناولون وجبة الإفطار بيوم أكثر نشاط وصحة. لذلك لا تجعل يومك يمر بدون تناول وجبة الإفطار.
 
2. قم بتناول أكل صحي ومفيد لجسمك. تناول بعض الفاكهة والخضروات. حيث الفاكهة مفيدة وطعمها حلو, ويمكنها أن توفر الماء الذي يحتاجه الجسم للبقاء رطباً, كما أنها توفر لجسمك الفيتامينات والعناصر الغذائية الأخري التي لا توفرها لك الوجبات السريعة الخالية من الدهون. وبعض الفاكهة تحتوي علي مضادات الأكسدة والتي تساعد في محاربة الشيخوخة. وحيث تشمل العادات الصحية تناول بعض من الفاكهة. لذلك لا تنسي تناول الفاكهة يوميا.
 
3. تناول الأكل بشكل منتظم. حيث يمكن أن يؤدي تخطي الوجبات إلى الجوع بشدة والذي لا يمكن السيطرة عليه ، مما يؤدي غالبًا إلى الإفراط في تناول الأكل. وعندما تكون جائعًا جدًا ، فمن السهل أن تنسى وتكثر في تناول الأكل. يمكن أن يساعد تناول وجبات خفيفة بين الوجبات في تقليل الجوع ، ولكن لا تأكل كثيرًا حتى تشبع لتصبح بذلك الوجبة الخفيفة وجبة كاملة.
 
4.الإقلاع عن التدخين. حيث تظهر الدراسات أنه بالإقلاع عن التدخين. يمكنك استعادة وظيفة قلبك كشخص غير مدخن في غضون بضع سنوات. وستتنفس بشكل أسهل وأفضل, وتقلل من الإصابة بأمراض القلب والسرطان وغيرها من الأمراض الأخري. لكن أظنك تعرف ذلك, أليس كذلك؟ أيضاً إذا لم تكن مدخناً, فابتعد عن المدخنين, حيث التدخين السلبي قاتل رئيسي – لا تتردد في إخبار من يدخن بجانبك في التوقف عن التدخين أو الإبتعاد عنك.
 
5.قم بممارسة التمارين يومياً. ليس عليك أن تكون رياضياً محترفاً – فقط خصص بعضاً من وقتك لممارسة التمارين يوميا لمدة 15-20 دقيقة. يمكنك المشي, والجري, ولعب كرة الطائرة, أو القيام بأي تمارين أخري. وذلك كل ما يتطلبه الأمر لتنشيط قلبك لبعض الوقت.
 
6.أحصل علي نوم كافي. الحصول علي 8 ساعات من النوم علي الأقل كل ليلة يمكن أن يطيل عمرك. وعند حصولك علي معدل نوم كافي فإن جسمك مستعد لمواجهة اليوم التالي بالطاقة والحيوية والنشاط.
 
7.خصص لنفسك بعض الوقت كل يوم للراحة. خذ لنفسك بعض الوقت من جدولك المزدحم بواجباتك اليومية. للجلوس والتكلم مع شخص تحبه, أو الجلوس مع العائلة, أو اللعب مع أولادك, ويمكنك فعل ما تراه مريحاً لك.
 

وفي النهاية أقول لكم : لا تهملوا أنفسكم بعد الآن

انت الان في اول مقال
انت الان في اخر مقال
reaction:

تعليقات