مقالات رائجة

وجبة الإفطار وفؤائدها في فقدان الوزن

وجبة الإفطار وفؤائدها في فقدان الوزن

وجبة الإفطار وفؤائدها في فقدان الوزن

إن كنت ممن يرغبون في فقدان وزنهم فقد تعتقد أن تخطي وجبة الإفطار يساعدك في فقدانك لوزنك، لكن هذه الدراسة وجدت عكس ذلك تماماً.

حيث وجدت نتائج دراسة جديدة أن وجبة الإفطار تعد من أهم الوجبات في اليوم، كما أنها تساعد في حرق سعرات أكثر مما كان متوقعاً.

هذه الدراسة التي تم نشرها في مجلة (Journal of Clinical Endocrinology & Metabolism) أشارت إلي أن نوعية الطعام المتناولة لها أثر كبير على التمثيل الغذائي ، ومقارنة بالعشاء ، يساعد الإفطار على حرق المزيد من السعرات الحرارية.

وأوضح الباحثون الباحثون القائمون علي هذه الدراسة أن تناول وجبة الإفطار يمكن أن يقلل من الرغبة الشديدة في تناول الطعام، وخاصة الحلويات، كما يساعد في السيطرة علي نسبة السكر في الدم ومستويات الأنسولين خلال اليوم.

ومن أجل التوصل إلي هذه النتائج، استهدف الباحثون 16 رجلاً تم تقسيمهم إلي مجموعتين، تناولت مجموعة منهم وجبة الإفطار والمجموعة الأخري تناولت وجبة العشاء.

بعد ذلك، تم قياس عملية التمثيل الغذائي ومستوي السكر والجلكوز في الدم، بالإضافة إلي أنه تم طرح بعض الأسئلة عليهم مثل رغبتهم الشديدة في تناول الطعام.

وعند تفسير النتائج، لاحظ الباحثون أن عملية التمثيل الغذائي تكون نشطة بعد تناول وجبة الإفطار مقارنة بالعشاء، كما انخفضت نسبة الشعور بالجوع والرغبة الشديدة في تناول الحلويات خلال اليوم.

وأضاف الباحثون أن تناول وجبة إفطار منخفضة السعرات الحرارية تزيد من تناول الوجبات الخفيفة خلال اليوم، كما يزيد من كمية العشاء الذي تتناوله لاحقًا.

كما أكد الباحثون أن نسبة مستويات السكر والجلكوز في الدم تكون منخفضة بعد الإفطار مقارنة بالعشاء.

ولخص الباحثون إلي أن وجبة العشاء قد لا تساعد في فقدان الوزن، كما أن تخطي وجبة الإفطار يمكن أن يقلل من عملية فقدان الوزن.

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -