القائمة الرئيسية

الصفحات

اخر المشاركات [LastPost]

9 مشروبات وعصائر صحية يجب أن تشربيها خلال فترة الحمل

9 مشروبات عصائر صحية يجب أن تشربيها خلال فترة الحمل

9 مشروبات عصائر صحية يجب أن تشربيها خلال فترة الحمل

إذا كنت ترغبين في إتباع نظام غذائي صحي خلال فترة الحمل، فمن الجيد لكي شرب هذه العصائر أثناء فترة الحمل.
لماذا يجب عليكي أن تشربي هذه العصائر خلال فترة الحمل؟
ينصح دائماً بتناول الفواكه والخضروات الطازجة وهو أمر ضروري لكي خلال فترة الحمل. وهذه ليست دائماً تجربة ممتعة لكي أثناء الحمل. فقد تعانين من الغثيان، وقد تشعرين بالإنتفاخ ولا ترغبي في تناول الطعام علي الإطلاق. لذا أفضل بديل لكي للتأكد من حصولك أنت وطفلك علي التغذية التي تحتجانها ولا تشعران بالجفاف هو شرب القليل من العصير.

وصفات المشروبات والعصائر التي تحتاجين لشربها خلال فترة الحمل:

بإمكانك سيدتي تحضير بعض العصير الطازج كل يوم حسب ما هو متوافر عندكي من الفواكه والخضروات التي تحبينها، وما هو متوافر حسب الموسم. وبإمكانك إلقاء نظرة معنا علي أفضل 9 وصفات مشروبات وعصائر لتشربيها خلال فترة الحمل.

1- عصير البرتقال
عصير البرتقال ملئ بالعناصر الغذائية ويمكن أن يعمل كحماية طبيعية لكي ضد نزلات البرد والإنفلونزا. حيث البرتقال جيد جداً في الوقاية من الإنفلونزا ويمكن أن يساعد علي عدم الحاجة إلي أي نوع من الأدوية خلال فترة الحمل. ويعتبر عصير البرتقال أيضاً طريقة جيدة للحفاظ علي مستويات مناعة عالية. حيث إنه مصدر عني بفيتامين سي (C) ويحتوي أيضاً علي كمية معينة من البوتاسيوم.

2- عصير الجزر
شرب عصير الجزر طريقة رائعة لزيادة الرؤية عند طفلك الذي لم يولد بعد. وسيساعد أيضاً علي تطهير الكبد وتطهير جسمك من أي سموم. حيث يعد عصير الجزر مصدراً غنياً بفيتامينات A وE . مما يحافظ علي بشرتك صحية ولامعة. وهذه الفيتامينات جيدة أيضاً للحفاظ علي صحة الأظافر ومساعدتها علي عدم التكسر. ويعد أيضاً عصير الجزر مكوناً طبيعياً جيدا حيث سيساعدكي علي محاربة تساقط الشعر الزائد المرتبط بشكل أساسي بالحمل. وسوف يمنع أيضاً أي مشاكل صحية قد تكون لديكي بسبب اضطراب الغدة الدرقية.

3- عصير البنجر
يساعد تناول عصير البنجر خلال فترة الحمل علي تعزيز طاقتك. وسوف يمنح جسمك القوة اللازمة مع تقدم حملك. لإن عصير البنجر من العصائر الغنية بالحديد، لذا فإن تناول هذا العصير سيساعدك في تجنب أي حالات فقر الدم. حيث يحتوي خضار البنجر بالذات علي نسبة عالية من الألياف، مما يعني أنها مثالية لجهازك الهضمي. ويساعد شرب هذا العصير أيضاً علي إزالة جميع السموم من الجسم وتنقية الدم أيضاً.

4- عصير التفاح
يعتبر شرب عصير التفاح طريقة رائعة لمنع أي زيادة غير ضرورية في الوزن أثناء الحمل وبعده، وسيساعد تناول عصير التفاح في نمو وتطور دماغ طفلك الذي لم يولد بعد. كما أنه مصدر غني بالحديد وسيساعد في منع أي حالة من فقر الدم لديكي.

5- عصير الخوخ
يحتوي عصير الخوخ علي نسبة عالية من الحديد والبوتاسيوم، ويمنع هذا العصير من فرص الإصابة بفقر الدم لديكي أثناء الحمل. ويمكن أن يساعد شرب عصير الخوخ في إزالة السموم من الجسم وتطهير المثانة والكلي. وتعتبر هذه طريقة طبيعية لمنع أي حالة من حصوات الكلي أثناء فترة الحمل. ويمنع عصير الخوخ أيضاً الإمساك والمشاكل المتعلقة بالدم وعسر الهضم أثناء الحمل.


6- عصير الفراولة
يسعاعد شرب عصير الفراولة علي إضافة لمعان طبيعي علي لبشرتك أثناء فترة الحمل. وذلك لإحتواء عصير الفراولة علي علي نسبة عالية من الماء ويساعد علي منع الجفاف. ويحتوي أيضاً علي ألياف قابلة للذوبان وهي مهمة وجيدة لقلب الحامل. ويحتوي عصير الفراولة أيضاً علي حمض الفوليك وهو أمر ضروري للغاية أثناء الحمل لكي ولطفلك الذي لم يولد بعد.


7- عصير الليمون
يحتوي عصير الليمون علي العديد من العناصر الغذائية الصحية مثل البروتينات والكربوهيدرات والألياف والفيتامينات وأكثر من ذلك. كما أنه يحتوي علي معادن وحمض الفوليك والزنك والكالسيوم المفيدة لكي ولطفلك. ويمكن أن يساعد شرب عصير الليمون في محاربة الغثيان بشكل طبيعي.


8- ماء جوز الهند
ماء جوز الهند ليس عصيراً بشكل أساسي، فهو أحد الفواكه الأكثر صحة والذي يمكنك شربه خلال فترة الحمل، ويساعدك أيضاً علي منع أي قلق بشأن الجفاف ويمكن أن يقاوم الإرهاق من خلال منح جسمك بعض الطاقة الطبيعية.


9- عصير العنب
شرب عصير العنب أثناء فترة الحمل يمكن أن يحارب حرقة المعدة، ويبقي ضغط الدم تحت السيطرة، ويمنع أو يعالج الإمساك، ويساعد في علاج نوبات الصداع النصفي، ويمكن أن يساعد أيضاً في مكافحة تساقط الشعر، وهو أمر شائع أثناء فترة الحمل.


كل هذه الفاكهة والخضروات غنية بالفوائد الصحية والمهمة جداً لكي ولطفلك. حيث كل هذه الفاكهد والخضروات آمنة لتتناوليها إذا لم يوصي طبيبك بعكس ذلك. حيث نوصي بشدة أن تستشيري طبيبك في شرب هذه العصائر والمشروبات خلال فترة الحمل.
هذه هي التسع عصائر والمشروبات الصحية والتي من المؤكد أن شرب هذه العصائر والمشروبات سيكون مفيداً لكي ولطفلك.


وفي النهاية يرجي مشاركتنا خبراتك سيدتي في التعليقات، ويرجي أيضاً مشاركة هذه المقالة مع أصدقائك وعائلتك لتعم الفائدة علي الجميع.

reaction:

تعليقات