مقالات رائجة

طريقة فقدان الوزن في أسرع وقت

طريقة فقدان الوزن في أسرع وقت

طريقة فقدان الوزن في أسرع وقت

فقدان الوزن الصحي

هناك العديد من الأنظمة الغذائية، والحميات التي تدعم فكرة فقدان الوزن بسرعة ، لكنها عادة ما تكون غير صحية وغير فعالة لأن العاملين المتخصصين في مجال الصحة يعتقدون أن معدل فقدان الوزن في الأسبوع يبلغ حوالي (0.45 - 0.91) كيلوجرام.

نصائح لإنقاص الوزن

إنقاص السعرات الحرارية المتناولة

يجب أن يتناول كمية سعرات حرارية أقل من المعتاد، حتي يستخدم الجسم مصادر الطاقة الأخري في الجسم، وهي الدهون، فبالنسبة للنساء يجب ألا يستهلكن أكثر من 1000 سعر حراري في اليوم، فهذا يساعد علي فقدان الوزن بما يقارب 0.90 كيلو غرام في الأسبوع، مع الحرص علي عدم تقليل السعرات الحرارية بشكل كبير أو تناول أقل من 1200 سعرة حرارية في اليوم، لإن ذلك يعمل علي إبطاء عملية التمثيل الغذائي، وبالتالي يحدث زيادة في الوزن مرة أخري في وقت قصير. أما بالنسبة للرجال فيجب تقليل ما يقارب 500 سعرة حرارية كل يوم، لفقدان ما يقارب 0.45 كيلو غرام في الأسبوع.

شرب الكثير من الماء

حيث يساعد شرب الماء علي ترطيب الجسم، وهو أحد أهم عوامل فقدان الوزن، حيث يحافظ علي عملية التمثيل الغذائي، ومن الجدير بالذكر أنه يجب إعادة ترطيب الجسم بعد كل ليلة، حتي يتم تجديد المياه التي يتم فقدها يومياً أثناء النوم، من خلال شرب كوب من الماء والليمون الساخن، أو شرب شاي الأولونغ الذي يحتوي علي مضادات الأكسدة.

ممارسة التمارين الرياضية

يجب أن يتم المحافظة علي نشاط الجسم لتخفيف الوزن، حيث تعمل التمارين الرياضية علي تحسين عملية التمثيل الغذائي، وتشجع الجسم علي حرق المزيد من السعرات الحرارية الزائدة، وتعتبر التمارين المتقطعة عالية الكثافة من أكثر التمارين فعالية لفقدان الوزن، حيث يتم ممارسة التمارين بوتيرة سريعة لمدة تتراوح ما بين (30-60) ثانية، ثم تخفيف الوتيرة لمدة تتراوح بين (10-15) ثانية، قبل البدء من جديد بتمارين بقوة وسرعة أكبر، ومن الجدير أيضا أن حركات المقاومة تساعد علي فقدان الوزن أيضاً.

الحصول على النوم الكافي يومياً

حيث يجب الحصول علي عدد ساعات كافٍ من النوم كل يوم، حيث يعمل الجسم علي إصلاح نفسه أثناء النوم، وحيث يقوم أيضًا بتنظيم الإجهاد، وهرمونات الجوع، والكورتيزول، وهرمون الجريلين، حيث كلما زادت مستويات هرمون الكورتيزول، والجريلين، كلما تناول الشخص المزيد من الأطعمة، ومن الجدير بالذكر أيضًا أنه ينصح دائماً بوضع جدول للنوم، حيث يتم فيه وضع أوقات محددة للنوم.

تنظيم الوجبات

يجب الحرص علي تناول الطعام بإنتظام خلال اليوم، لأنه يساعد علي حرق السعرات الحرارية بشكل أسرع، وهذه الطريقة تساعد في تقليل الوجبات الخفيفة بين الوجبات التي تحتوي علي مستويات عالية من الدهون، والسكريات، والحرص أيضًا علي عدم تخطي وجبة الإفطار، فهي من أهم الوجبات، لإن تخطيها يعمل علي عدم الحصول علي العناصر الغذائية الأساسية، وزيادة الحاجة إلي تناول الوجبات الخفيفة خلال اليوم.
تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -